مشاركة

لماذا ستقود نيسان إكس موشن الاختبارية مستقبل نيسان؟

لماذا ستقود نيسان إكس موشن الاختبارية مستقبل نيسان؟

تتميز السيارات اليابانية دائما بثقافة التميز في التصنيع، وفي السنوات الأخيرة جاءت صناعة السيارات اليابانية بالعديد من التصاميم المستقبلية التي تساعد في الحفاظ على التوازن بين تراث الجودة والتكنولوجيات المتقدمة. 
وتعد نيسان إكس موشن (Xmotion) كروس أوفر القادمة هي أبرز تطبيق لهذا المزيج، حيث عرضت نيسان مؤخراً سيارات إكس موشن (Xmotion) الاختبارية في معرض ديترويت للسيارات 2018 والسيارة تدل على اتجاه صناعة السيارات اليابانية فيما يخص التصميم، حيث يفرض هذا التصميم نفسه أيضا على النسخة القادمة من نيسان روجيو Rogue. كما أن التصميم القوي للسيارة الاختبارية كروس أوفر يكشف أن نيسان قد اتخذت جميع العناصر من تصميماتها المشهورة بها وتحاول نقلها إلى لمستوى الأعلى.

 

مظهر أنيق للغاية


إلى جانب وجود شبكة أمامية عميقة على شكل V motion ، فقد منحت إكس موشن مصابيح أمامية Boomerang كبيرة. وتبدو المقاعد الأنيقة الفخمة ذات شكل فريد يجعلها تبدو مثل السفن التي تطفو فوق الماء. وقد اهتمت نيسان بأدق التفاصيل أثناء تصميم السيارة. وبالتالي لا عجب أن نرى حتى سجاد الأرضية على شكل موجات المحيط. بالإضافة إلى ذلك فإن الكونسول المركزي يأخذ شكل جسر يطفو فوق الماء. 

 

التنقل الذكي


تمتلك إكس موشن (Xmotion) الكثير من المميزات المبتكرة التي لا تعتمد على التكنولوجيات المتقدمة فقط ولكن أيضا تجعل السيارة تبدو مستقبلية. يتم توفير أكبر مستويات الأمن للسيارة إكس موشن (Xmotion) عن طريق بصمات الأصابع والتي تجعل السيارة تبدأ بمجرد لمسة أصبع من المالك.
كما تتميز إكس موشن (Xmotion) بمساعد الكتروني الذي يأخذ شكل سمكة كوي Koi اليابانية التي تتحرك في جميع أنحاء وحدة المعلومات والترفيه وأيضا الشاشة تعمل باللمس. استنادا على وجهة السيارة، يقوم المساعد الالكتروني تلقائيا بضبط درجة حرارة المقصورة والموسيقى.
كما يقوم المساعد الذكي أثناء القيادة في وضع القيادة الذاتية بجمع كافة المعلومات ذات الصلة بالطريق والمواقع التي ستمر بها السيارة، واستنادا على المعلومات التي تم جمعها يقوم المساعد الذكي بتغيير المسارات، وتجاوز الاختناقات المرورية، وكذلك توفير المعلومات حول الأماكن ذات الصلة التي قد تكون ذات فائدة للسائق.

 

آفاق جيدة في الشرق الأوسط


تتطلع نيسان بالفعل لزيادة مبيعاتها في الشرق الأوسط والنجاح الأخير الذي حققته  نيسان إكس-ترايل (Nissan X-TRAIL) ونيسان جوك (Nissan Juke) تكشف بوضوح نفوذها المتنامي في دبي. وبالنظر إلى سجل نيسان في دبي يمكن القول دون شك أن إكس موشن (Xmotion) المقبلة ستعزز حصة نيسان السوقية في الإمارات العربية المتحدة.
 

اضغط على الصورة لتكبيرها