مشاركة

فولكس فاجن بولو أر-لاين تحصل على طراز جديد بقوة 300 حصان

فولكس فاجن بولو أر-لاين تحصل على طراز جديد بقوة 300 حصان

دائماً ما تكون السيارت الهاتشباك الصغيرة مصدراً لجذب العملاء الذين يبحثون عن النواحي العملية والاقتصادية أثناء قيادة سياراتهم. ومع ذلك، فهناك أيضا شريحة سيدان المدمجة التي تجمع بين النمط الرياضي والاقتصادية في نفس الوقت، ويهيمن على هذا القطاع سيارات مثل فولكس فاجن بولو التي أثبتت أنها الخيار الأمثل للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مدمجة من علامة تجارية متميزة.

وقد تم بيع حوالي 14 مليون وحدة من فولكس فاجن بولو سابقاً والآن يتم اختبار فولكس فاجن بولو R، وهي الجيل الجديد من السيارة المدمجة، حيث ستكون تلك السيارة هى الأحدث في سيارات بولو R- ومن المتوقع أن تشهد تحسناً كبيراً في الأداء مقارنة بالإصدار السابق.

وإذا صدقت التوقعات فسوف يتم تجهيز السيارة فولكس فاجن بولو الجديدة بمحرك السيارة جولف  R TSI ذو السعة اللترية 2.0 لتر بقوة 300 حصان، حيث يتم في الوقت الحالي اختبار نموذج السيارة التجريبي والذي أكدت فولكس فاجن أنه سيتمتع بالمساحة الكافية لاستيعاب محرك TSI، وبالرغم من أن السيارة القادمة سوف يتم بنائها على منصة MQB  من جولف R، فإنه في الوقت ذاته لن يتم استخدام نظام الدفع الكلي AWD حيث لا ترغب  فولكس فاجن في تهديد مبيعات السيارة جولف R بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة لا ترغب في جعل السيارة أكثر تكلفة من خلال إعطائها نظام دفع كلي، وتشير التكهنات إلى أن بولو R سوف تكون مجهزة مع نظام أمامي FWD مماثل لطراز GTI.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها سيارة فولكس فاجن بولو على محركات من سيارات فولكس فاجن الأخرى، ففيما مضى تم تجهيز نسخة خاصة من السيارة  بولو WRC بمحرك تربو Gold GTI ذو سعة 2.0 لتر، وقد تم إطلاق حوالي 2500 سيارة كنسخة محدودة في السوق.

وإذا دخلت السيارة فولكس فاجن بولو R الجديدة حيز الإنتاج بعد إنتهاء الاختبارات المطلوبة بنجاح، فإنها ستحتاج إلى الكثير من الجهد لحفر مكانتها في سوق دبي التنافسي، حيث يهيمن على سوق دبي إما السيارات السريعة ذات المحركات القوية أو السيارات المدمجة التي تكلف أقل من 45,000 درهم، وسوف تحتاج فولكس الى بذل مجهود كبير حتى يتم تهيئة بولو R لجذب الزبائن الذين يريدون سيارات رياضية بسعر اقتصادي.

اضغط على الصورة لتكبيرها