مشاركة

لماذا ستواصل تويوتا كامري تصّدر مبيعات السيارات السيدان في السوق الأمريكي و العالمي

لماذا ستواصل تويوتا كامري تصّدر مبيعات السيارات السيدان في السوق الأمريكي و العالمي

تعتبر تويوتا كامري من السيارات العائلية السيدان المتميزة وذلك بفضل القيمة إلى النقود التي تقدمها السيارة، حيث تعد واحدة من السيارات القلائل التي تقدم وفر متميز في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى مساحة كبيرة ومستوى أعلى من الراحة وكل ذلك بسعر أساسي يقل عن 30,000 دولار، حيث يبدأ سعر السيارة من 23,000 دولار. وتتميز السيارة تويوتا كامري بوجود محرك قوي بالإضافة إلى وجود نسخة هجينة وأيضا نسخة بمحرك V-6. وقد تم تجهيز السيارة بمحرك 2.5 لتر ذو 4 سلندرات والتي يسمح للسيارة بالوصول لسرعة قصوى 116 ميل في الساعة. وتسجل السيارة معدلات متميزة لاستهلاك الوقود حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 29 ميل/جالون في المدينة و41 ميل/جالون في الطرق السريعة.

وعادة ما كانت تتخلف كامري عن منافسيها مثل هوندا أكورد وشيفروليه ماليبو ومازدا 6 والتي تعتبر سيارات أكثر سرعة وأناقة وأكثر قوة. ولكن فئة الكامري ذات المحرك V-6 وناقل الحركة الاتوماتيكي ذو الثماني سرعات سوف يعيد كامري للمنافسة مرة أخرى. فهناك عدد قليل من سيارات السيدات متوسطة الحجم التي تم تزويدها بمحرك V-6 ، وتعتبر كامري واحدة منهم، حيث يعمل محرك V-6 بكفاءة المحركات المدمجة ولكن دائماً ما ينظر إليه على أنه قادر على توليد طاقة أكبر مع وجود إمكانية لتحسين الأداء. وتبلغ قوة كامري بمحرك V-6 نحو 301 حصان.

بالإضافة إلى ذلك فتاتي كامري مزودة بإمكانيات كثيرة للسلامة مثل منظم سرعات Adaptive Cruise Control، ونظام تنبيه للمشاة وكلك نظام كبح آلي على السرعات القليلة ونظام تنبيه عند المرور في التقاطعات، مساعد الانطلاق على المرتفعات Hill Start Assist، ونظام للتنبيه عند الخروج من الحارة المروية. وبالإضافة إلى ذلك، فوجود وسادات هوائية لمنطقة الركبة يساعد كامري على التفوق على هوندا أكورد والتي تعد منافستها الرئيسية، وواقع الأمر أن كامري تتفوق على كل منافسيها عند الحديث عن السلامة.

هذه الميزات تكشف بوضوح عن المستوي الذى بلغته كامري كأكثر السيارات السيدان العائلية مبيعاً في الولايات المتحدة، ومن الواضح أن هذا هو السبب في كون كامري لديها دائما قاعدة عملاء مخلصين، ولذلك سوف تستمر في البقاء كاكثر السيارات مبيعا في أمريكا.

اضغط على الصورة لتكبيرها